هاتف:18565896543-86+       بريد إلكتروني : m 3256548951@qq.com
أنت هنا: بيت » أخبار » كيف تتحقق من الفرق بين الجرانيت والكوارتز?

كيف تتحقق من الفرق بين الجرانيت والكوارتز?

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-06-20      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

الجرانيت و حجر الكوارتز هما خياران معروفان لكونترتوب في المطابخ والحمامات.على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة للوهلة الأولى، إلا أن هناك اختلافات رئيسية بين المادتين يمكن أن تساعدك في تحديد أيهما مناسب لمساحتك.في هذه المقالة سوف نستكشف كيفية التمييز بين حجر الجرانيت وحجر الكوارتز.

منظمة

الجرانيت هو حجر طبيعي يتكون من تبريد وتصلب الصهارة.ويتكون من معادن مختلفة، بما في ذلك الكوارتز والفلسبار والميكا.حجر الكوارتز، من ناحية أخرى، هو حجر هندسي يتكون من 90-95٪ كوارتز طبيعي، إلى جانب الراتنجات والألوان.

مظهر

الجرانيت عادة ما يكون له مظهر أكثر تميزًا وتنوعًا، مع اختلافات طبيعية في اللون والنمط بسبب المعادن المختلفة الموجودة في الحجر.من ناحية أخرى، يعتبر حجر الكوارتز أكثر اتساقًا في اللون والنمط، حيث يتم تصنيعه ليكون له مظهر متناسق.

متانة

يعتبر كل من حجر الجرانيت وحجر الكوارتز من المواد المتينة المقاومة للخدوش والحرارة والبقع.ومع ذلك، فإن حجر الكوارتز أكثر مقاومة قليلاً لهذه العناصر بسبب تركيبته الهندسية.قد يتطلب الجرانيت الختم للحفاظ على متانته، في حين لا يتطلب حجر الكوارتز أي صيانة إضافية.

صيانة

يجب إغلاق أسطح الجرانيت بانتظام للحماية من البقع والبكتيريا.من ناحية أخرى، فإن أسطح حجر الكوارتز غير مسامية ولا تتطلب الختم.يمكن تنظيف كلتا المادتين بالماء والصابون المعتدل، ولكن يجب تجنب المواد الكيميائية القاسية لمنع الضرر.

يكلف

عادة ما تكون أسطح الجرانيت أكثر تكلفة من أسطح حجر الكوارتز، لأنها حجر طبيعي يجب استخراجه ومعالجته.تعتبر أسطح حجر الكوارتز ميسورة التكلفة، حيث يتم تصنيعها ومتوفرة بسهولة في مجموعة واسعة من الألوان والأنماط.

تأثير بيئي

الجرانيت هو مورد طبيعي يجب استخراجه من الأرض، مما قد يكون له تأثير سلبي على البيئة. حجر الكوارتزومن ناحية أخرى، فهو مصنوع من مواد معاد تدويرها ويعتبر خيارًا أكثر صداقة للبيئة.

خاتمة

في الختام، هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين حجر الجرانيت وحجر الكوارتز التي يمكن أن تساعدك في تحديد المادة المثالية لأسطح العمل الخاصة بك.ضع في اعتبارك عوامل مثل التركيب والمظهر والمتانة والصيانة والتكلفة والتأثير البيئي عند اتخاذ قرارك.تتمتع كلتا المادتين بفوائدهما الفريدة، لذا اختر المادة التي تلبي احتياجاتك وتفضيلاتك على أفضل وجه.


تأسست شركة Nansheng Stone Industry Co. ، Ltd. في عام 2000 ، وهي تنتج بشكل أساسي ألواح الكوارتز والرخام الاصطناعي والرخام الطبيعي والجرانيت الطبيعي وتيرازو.

رابط سريع

منتجات

اتصل بنا

  info@nsquartz.com
    13950061444- 86+
   تأسست شركة Nansheng Stone Industry Co. ، Ltd. مؤسسة حجر عالية التقنية
حقوق النشر © 2023 Nansheng Stone Industry Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة. Sitemap وقع الدعم من قبل Leadong| سياسة الخصوصية 闽 برنامج المقارنات الدولية 2023000738 号 -1